جمعيات ومرأكز الخليج

تجد هنا جميع الاخبار المتعلقة بالدارة والمراكز التابعة لها

جمعية التاريخ والاثار

قيم هذه الخدمة
(0 تقييمات)
  • إسم المركز: جمعية التاريخ والاثار
  • مجال المركز: تقافة, تاريخ
  • ساعات العمل الرسمية: 7:00 صـ - 4:00 مـ
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تنشأ في مجلس التعاون لدول الخليج العربية جمعية علمية تعنى بالدراسات التاريخية والآثارية ، ويطلق عليها اسم : جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ومقرها حالياً المملكة العربية السعودية . ويجوز أن تنشئ لها فروعاً في أماكن أخرى من دول المجلس ، غير دولة المقر ، إذا دعت الضرورة لذلك .

2- أهداف الجمعيـة :
تهدف جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ويشار إليها فيما بعد ( بالجمعية ) إلى تحقيق الأهداف التالية :
أ - تنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجمعية وتطويره .
ب- إتاحة الفرصة للعاملين في مجالات اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة تقدم البحث العلمي في المجالات التي تعنى بها .
ج- إبراز العناصر التي أسهم بها أهالي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ( يشار إليها فيما بعد بدول مجلس التعاون أو دول المجلس ) في التاريخ بمختلف عصوره .
د - تحقيق التعاون بين أهل الاختصاص والمهتمين من رعايا دول المجلس في المجالات التاريخية والآثارية ، وتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم .
هـ- العمل على تقوية أواصر الترابط والتعاون بين دول المجلس ، وتوثيق عرى المحبة والمودة وصلات القربى بين رعاياه ، وذلك من خلال أبحاثها وأنشطتها العلمية .
و - تيسير تبادل الانتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل دول مجلس التعاون وخارجها .
ز - تقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات اهتمام الجمعية في المؤسسات والهيئات المختلفة لدول مجلس التعاون .

.

أشتراك في القائمة البريدية

مراكز ذات صلة

أين تجدنا ؟

االعنوان : الرياض - حي المربع
هاتف : 4011999
فاكس : 4013597
بريدالكتروني : [email protected]